الأحداث والأنشطة

إنضم إلى قائمة مراسلاتنا الإلكترونية
 
إنضم

في لبنان

اتفاقية تعاون بين اتحاد الغرف اللبنانية والجمعية العربية الصينية

18/12/2018

بيروت في11 كانون الاول 2018

اتفاقية تعاون بين اتحادالغرف اللبنانية والجمعية العربية الصينية

وقع رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير ورئيس الجمعيةالعربية الصينية للتعاون والتنمية قاسم طفيلي اتفاقية تعاون بين اتحاد الغرفاللبنانية والجمعية العربية الصينية، بحضور نائبي رئيس الجمعية بيار خوري وجميلحديب، الأمين العام مختار سليمان حيدر، مدير شؤون العلاقات العامة عصام عبدالقادر، مدير الشؤون الاقتصادية والعلاقات الخارجية ماري حبيب، مدير الشؤون الفنيةنهاد يونس.

وتهدف الاتفاقية الى تعزيز التعاون بين الطرفين لتنميةالعلاقات الاقتصادية مع الصين خصوصاً لجهة زيادة الصادرات اللبنانية والاستفادة منبرامج طريق الحرير وزيادة التواصل بين الشركات اللبنانية والصينية، وتبادلالمعلومات والخبرات وغير ذلك.

وبعد توقيع الاتفاقية، نوه شقير بالعمل الذي تقوم بهالجمعية لتقوية العلاقات الاقتصادية العربية واللبنانية مع الصين.

وإذ اشار الى أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع الصين التيتعتبر الشريك التجاري الأول للبنان، أكد في هذا الاطار، الى وجود الكثير من الفرصالواعدة التي يمكن العمل عليها مع المستقبل.

ولفت شقير الى ان الصين مهتمة بلبنان و"هي مستعدةللاستثمار ببلدنا بمليارات الدولارات، وهذا ما صرح عنه مراراً أكثر من مسؤولصيني".

وشدد شقير على ضرورة زيادة الصادرات اللبنانية الى الاسواقالصينية خصوصاً انها تحتاج الى الكثير من المنتجات الغذائية والزراعية، وكذلك الاستفادةمن البرامج الاستثمارية التي يتضمنها طريق الحرير وتفعيل التواصل بين القطاع الخاصفي البلدين"، متمنياً للجمعية النجاح في تحقيق اهدافها خدمة للبنان واقتصاده.

أما الطفيلي، فأشاد باهتمام شقير بتطوير علاقات لبنانالاقتصادية مع الخارج وخصوصاً مع الصين،  مؤكداًان الجمعية ستسعى من خلال هذه الاتفاقية الى متابعة القضايا الاقتصادية والتجاريةالتي تهم لبنان مع هذا البلد الصديق.

وأوضح الطفيلي ان "هناك الكثير من الامور والقضاياالموجودة على جدول أعمالنا والتي سنعمل على تحقيقها". أضاف "المشوارطويل، لكن ما يسهل مهمتنا ان هناك رغبة لبنانية صينية مشتركة لدفع العلاقاتالاقتصادية الثنائية قدماً الى الأمام"، لافتاً الى ان الجمعية تضم نخبة منرجال الاعمال اللبنانيين الذين سيبذلون كل الجهود المتاحة لتحقيق الاهداف المرجوة.