الأحداث والأنشطة

إنضم إلى قائمة مراسلاتنا الإلكترونية
 
إنضم

في لبنان

عرض جهود الامم المتحدة لدفع الالتزام بأهداف التنمية المستدامة في لبنان

03/07/2018
عقد اليوم في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان لقاء جمع الهيئات الاقتصادية برئاسة محمد شقير ورئيسة الشبكة الوطنية للتنمية المستدامة النائب ديما جمالي والمديرة التنفيذية للشبكة دينا الحركة، تم خلاله عرض جهود الامم المتحدة لدفع الالتزام بأهداف التنمية المستدامة في لبنان.

وحضر الاجتماع الى جمالي وشقير وحركة، رئيس جمعية المصارف في لبنان جوزف طربيه، رئيس نقابة المقاولين مارون الحلو، عميد الصناعيين جاك الصراف، رئيس اتحاد النقابات السياحية في لبنان بيار الاشقر، رئيس غرفة التجارة الدولية – لبنان وجيه البزري.

بداية تحدث شقير منوهاً بالجهود التي تقوم بها جمالي على مستوى توسيع دائرة الالتزام بأهدف التنمية المستدامة في لبنان "التي تعتبر في غاية الاهمية للبلد على مختلف المستويات وموقعه في العالم.

واكد شقير دعم الهيئات الاقتصادية الجهود المبذولة في هذا الاطار، وقال "ان الاجتماع اليوم يعتبر البداية، وسيكون لنا في المستقبل لقاءات واعمال مشتركة لاظهار مدى جدية لبنان واهتمامه باهداف التنمية المستدامة".

ثم تحدثت جمالي، فشكرت الهيئات الاقتصادية على اهتمامهم، ثم عرضت الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة في لبنان، من خلال خلق شبكة وطنية واسعة من الشركات والمنظمات غير الحكومية من اجل دفع أهداف التنمية المستدامة (SDGS) في لبنان.

وقالت "تم إطلاق الشبكة الوطنية في لبنان في ايلول 2015، وهي تعمل بشكل وثيق مع مقر الأمم المتحدة العالمي (UNGC) الموجود في نيويورك بهدف توفير حوار السياسات وفرص الشراكة مع القطاع الخاص