الأحداث والأنشطة

إنضم إلى قائمة مراسلاتنا الإلكترونية
 
إنضم

في لبنان

لقاء مع نائب سفير هنغاريا في لبنان جيزا ميهاليي ورئيس الغرفة العربية الهنغارية رياض نابلسي

27/04/2018
استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير اليوم في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان نائب سفير هنغاريا في لبنان جيزا ميهاليي ورئيس الغرفة العربية الهنغارية رياض نابلسي، وبحث معها سبل تنمية العلاقات اللبنانية الهنغارية وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، وكذلك انشاء مجلس اعمال لبناني هنغاري. بداية رحب شقير بالضيفين، وابدى اهتمامه بتقوية العلاقات الاقتصادية بين لبنان وهنغاريا والعمل من ضمن الامكانات المتاحة لتحقيق تقدم على هذا المسار. ولفت شقير الى وجود الكثير من الفرص التي يمكن العمل عليها، مشددا في هذا الاطار على ضرورة زيادة الصادرات اللبنانية الى هنغارية.

وقال "اليوم بعد النجاح الذي حققه مؤتمر سيدر لتوفير التمويل اللازم لتطوير البنية التحتية في لبنان، بات امام الشركات الهنغارية فرص كثيرة مجدية في لبنان عبر المشاركة في المناقصات التي ستطرح لتلزيم المشاريع المستهدفة"، مقترحاً في هذا الاطار، تبادل زيارات الوفود الاقتصادية بين البلدين للاطلاع بشكل مباشر على امكانية التعاون والقطاعات المجدية، وكذلك انشاء مجلس اعمال لبناني بلغاري لمتابعة متطلبات تنمية العلاقات لاثنائية.

اما السفير الهنغاري ونابلسي، فنوها بالديناميكية التي يتمتع بها شقير، وباهتمامه بتنمية علاقات لبنان الاقتصادية مع الخارج لا سيما مع هنغاريا، وأكدا وجود اهتمام كبير من قبل الجانب الهنغاري لتطوير العلاقات الاقتصادية مع لبنان, ولفتا في هذا الاطار الى قيام وفد اقتصادي هنغاري بزيارة لبنان في ايلول المقبل للقاء القطاع الخاص والمعنيين للبحث في تعزيز التعاون وخلق شراكات تجارية.

من جهته، رحب شقير بالوفد، مؤكدأ انه غرفة بيروت وجبل لبنان ستقوم بالتعاون مع اتحاد الغرف اللبنانية بكل الترتيبات اللازمة لانجاح الزيارة.

كما تم الاتفاق خلال اللقاء على القيام بمتابعة انشاء مجلس اعمال بين البلدين. وفي نهاية اللقاء قدم شقير كتاب الغرفة الى نابلسي.