الأحداث والأنشطة

إنضم إلى قائمة مراسلاتنا الإلكترونية
 
إنضم

في لبنان

استقبال الجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان

27/02/2018
استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير وفدا من الجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان برئاسة كميل مكرزل قدم له التهئنة لتولية رئاسة الهيئات. كما كان اللقاء مناسبة لبحث اوضاع قطاع المعلوماتية وتعزيز التعاون وسبل تنمية القطاع.

بداية تحدث مكرزل، فهنأ شقير على تولية رئاسة الهيئات الاقتصادية، مؤكداً انه "قيادي مميز استطاع خلال السنوات الماضية ان يحوز على ثقة قطاع الاعمال ومحبتهم".

واشار مكرزل الى ان "زيارتنا أيضاً نريدها ان تكون بداية لتعاون مشترك كي يصبح قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والانترنت شريكا اساسيا مع الهيئات الاقتصادية في كل الامور التي تعنى بالاقتصاد الوطني"، مشيرا الى ان "هناك الكثير من المواضيع والقضايا المتعلقة بالقطاع يمكن العمل عليها سوياً بما يخدم العاملين فيه وكذلك الاقتصاد الوطني بشكل عام".

أما شقير فشكر الجمعية ورئيسها مكرزل على الزيارة والتهنئة، مؤكداً ان "انقاذ الاقتصاد الوطني وتطويره وتنميته يتطلب تضافر جهود الجميع من دون استثناء".

وأثنى شقير على قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "الذي يعتبر اليوم رافعة اساسية للاقتصاد الوطني". وقال "مستقبل الاقتصاد اللبناني يعتمد بشكل اساسي على قطاعي تكنولوجيا المعلومات والنفط والغاز، وعلينا ان ندرك هذه الحقيقة جيداً وان يتم وضع خطة مواكبة للاستفادة منهما لتحقيق النهوض الاقتصادي والنمو والازدهار".

ولفت شقير الى انه "خلال المحادثات التي اجراها مع وفد من اتحاد الغرف التركية مؤخراً طالب بالغاء الرسوم الجمركية المفروضة على الخدمات المختلفة ومنها المعلوماتية الى تنتج في لبنان وتصدر الى تركيا"، مشيرا الى انه طالب الجهات الفرنسية ايضاً بهذا الاجراء.

وابدى شقير استعداده للتعاون الى اقصى الحدود مع الجمعية لتحقيق كل ما يؤدي الى تنمية القطاع وجعل لبنان مركزاً لاقتصاد المعرفة وتكنولوجيا المعلومات.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على متابعة بعض النقاط البارزة والمؤثرة للوصول الى حلول حولها، منها: التوقيع الالكتروني، التعاون مع مركز التحكيم في الغرفة لايجاد قواعد قانونية تحكم التجارة الاكترونية.