خدمة رجال الاعمال

إنضم إلى قائمة مراسلاتنا الإلكترونية
 
إنضم

اخبار هامة

لقاء مع رؤساء مجالس الاعمال اللبنانية المشتركة

13/12/2017
عقد في غرفة بيروت وجبل لبنان اجتماع لرؤساء مجالس الاعمال اللبنانية المشتركة برئاسة رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، بهدف تفعيل هذه المجالس لاخذ دورها كاملا في تنمية العلاقات الاقتصادية بين لبنان والخارج.

وفي بداية الاجتماع أكد شقير "الاهمية الكبيرة التي يوليها لمجالس الاعمال لتقوية العلاقات الاقتصادية مع الدول التي لدينا اعمال ومصالح فيها في ظل المنافسة الدولية المتنامية على الاسواق".

وأكد ضرورة العمل بفعالية أكبر لتوسيع اطار التعاون كي لا يقتصر على التبادل التحاري انما يجب ان يطال كل المجالات الاقتصادية بكل ابعادها.

وإذ شدد على أهمية الحفاظ على افضل العلاقات مع أسواقنا التقليدية العربية لا سيما الخليجية والعمل على تطيورها بكشل مضطرد، لفت الى "وجود امكانيات كبيرة لتوسع القطاع الخاص اللبناني في الكثير من الدول التي لا يزال وجودنا فيها متواضعاً على الرغم من الفرص الكثيرة والواعدة الموجودة فيها"، داعياً الى اعادة النظر بتشكيلة المجالس لمواكبة التطورات الحاصلة على المستوى الاقتصادي العالمي.

واقترح شقير انشاء موقع الكتروني مشترك للمجالس على ان يضع كل مجلس النشاطات والفرص المتحة في الدولة المعني فيها، كي يتمكن جميع رجال الاعمال اللبنانيين المهتمين بالعمل في الخارج من الاطلاع على هذه الفرص وامكانية العمل على الاستثمار فيها.

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر في وقت قريب، على ان يقوم كل مجلس بتقديم اقتراحات محددة لتطوير عمل المجالس وتفعيلها.