الأحداث والأنشطة

إنضم إلى قائمة مراسلاتنا الإلكترونية
 
إنضم

في لبنان

التحضير للقاء اقتصادي لبناني اوكراني في بيروت

20/09/2017
استقبل رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير سفير اوكرانيا في لبنان إيهور أوستاش يرافقه السكرتير الاول في السفارة Oleksandr Vdovyn، وبحضور رئيس مجلس الاعمال اللبناني الاوكراني سمير طويلة، وتم البحث في تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين على المستويات كافة.

بداية رحب شقير بالسفير والوفد المرافق، واكد اهتمام الغرفة بتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية، مشددا في هذا الاطار، على ضرورة زيادة التواصل بين رجال الاعمال في البلدين للبحث في الفرص المتاحة وخلق شراكات عمل في مجالات محددة ومجدية. كما أكد ان "التعاون بين الطرفين يجب ان يشمل الاستثمار في البلدين وخارجهما".

واوضح شقير ان هناك الكثير من الفرص المتاحة، في المجالات السياحية والزراعية والصناعية والتجارية، وشدد على ضرورة زيادة التبادل التجاري بين البلدين، الذي لا يزال متواضعاً، مؤكدا ان المنتجات اللبنانية تتمتع بجودة عالية وبمواصفات عالمية، وبأمكانها ان تلبي الكثير من الحاجات الاوكرانية".

أما السفير الاوكراني، فأبدى تجاوبه مع كل الاقتراحات التي طرحها شقير لتنمية التعاون الاقتصادي الثنائي، واشاد بدينامية القطاع الخاص اللبناني والنجاحات التي حققها حول العالم، "وهذا يشكل ركيزة اساسية لتعزيز العلاقة بين القطاع الخاص في البلدين".

ولفت السفير الاوكراني الى ان وفدا اقتصاديا اوكرانيا موسعا سيزور غرفة بيروت وجبل لبنان في 25 تشرين الاول لعقد لقاء اقتصادي مع القطاع الخاص اللبناني، وكذلك لعقد لقاءات عمل ثنائية بين رجال الاعمال الاوكرانيين المشاركين بالوفد ورجال الاعمال اللبنانيين.

ورد شقير مرحباً بالوفد الاوكراني، مؤكدا ان الغرفة ستقوم بكل التحضيرات اللازمة لانجاح هذه الزيارة والوصول الى تفاهمات من شأنها تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.