الأحداث والأنشطة

إنضم إلى قائمة مراسلاتنا الإلكترونية
 
إنضم

في لبنان

اللقاء مع سفير بيلاروسيا في لبنان الكسندر بونوماريف

01/08/2017
استقبل نائب رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان الدكتور نبيل فهد سفير بيلاروسيا في لبنان الكسندر بونوماريف يرافقه القائم بالاعمال في السفارة، وقنصل بيلاروسيا في لبنان ايلي سركيس، وبحث معه سبل تنمية العلاقات الاقتصادية وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.

بداية رحب فهد بالسفير بونوماريف، مشيدا بعلاقات الصداقة بين لبنان وبيلاروسيا. واكد ضرورة العمل على تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين لتنمية العلاقات الاقتصادية على مختلف المستويات لا سيما زيادة التبادل التجاري الذي لا يزال متواضعاً.

ولفت فهد الى وجود الكثير من الفرص الواعدة التي يمكن ان تعمل عليها الشركات في البلدين، داعيا في هذا الاطار الشركات البيلاروسية الى اعتماد لبنان كمركز لها لتسويق منتجاتها وخدماتها في المنطقة، وكذلك لاقامة شراكات عمل مع نظيرتها اللبنانية في الكثير القطاعات والمجالات، مؤكدا استعداد الغرفة القيام بكل ما يلزم لتسهيل امور رجال الاعمال البيلاروس في لبنان.

من جهته، أكد السفير بونوماريف اهتمام بلاده بتطوير العلاقات الاقتصادية مع لبنان، "الذي يلعب دورا اقتصاديا مميزا في المنطقة".
واشار الى انه يجري التحضير لتنظيم وفد اقتصادي بيلاروسي الى لبنان، في تشرين الثاني المقبل، ويضم شركات كبيرة تعمل في قطاعات الصناعت الغذائية، الآلات الصناعية، المواد الاولية، التكنولوجيا، وذلك بهدف عقد لقاءات ثنائية مع الشركات اللبنانية وبحث امكانية التعاون المشترك في عدة مجالات وكذلك وعادة اعمار سوريا.

وفي هذا الاطار، رد فهد مرحباً بقدوم الوفد الاقتصادي البيلاروسي، مؤكداً ان غرفة بيروت وجبل لبنان ستضع كل امكاناتها لانجاح هذه الزيارة من خلال المساعدة في تنظيم وعقد اللقاءات والمطلوبة بين الشركات اللبنانية والبيلاروسية.
وفي نهاية اللقاء قدم فهد للسفير بونوماريف كتاب الغرفة.